الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميتا تزيح الستار عن سماعتها للواقع المختلط "كويست 3"

  • مشاركة :
post-title
كويست 3

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، اليوم الخميس، عن الجيل التالي من سماعة الواقع المختلط "كويست 3"، بحسب "رويترز".

وقال "زوكربيرج" في منشور على "إنستجرام" إن السماعة التي يبدأ سعرها من 499 دولارًا، ستكون أنحف 40% عن سماعة ميتا السابقة وتتميز بتقنية عرض الواقع المختلط الملون، الذي يجمع بين عناصر الواقع المعزز والافتراضي.

وأضافت ميتا أيضًا أنها ستخفض أسعار سماعات "كويست 2" الحالية، مع إضافة تحديثات للأداء بهدف تقديم تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

وذكر زوكربيرج أن "كويست 3" ستحتوي أيضًا على مجموعة جديدة من رقائق كوالكوم تتميز بمعالجة أفضل مرتين للرسوم من سابقتها "كويست 2"، وسيتم إطلاق السماعة في الخريف ووعد بمزيد من التفاصيل في المؤتمر السنوي للشركة عن الواقعين الافتراضي والمعزز، 27 سبتمبر.

استباق أبل

وأفادت وكالة بلومبرج بأن إعلان زوكربيرج يأتي قبل أقل من أسبوع من توقعات بكشف شركة أبل المنافسة النقاب عن أول سماعة رأس للواقع المختلط بسعر يقارب 3 آلاف دولار.

وتمثل سماعات "كويست 2" و"كويست برو" من إنتاج ميتا 80% تقريبًا من 8.8 مليون سماعة واقع مختلط بيعت في 2022، بحسب تقديرات صادرة عن شركة "آي.دي.سي" لبحوث السوق.

وحل في المركز الثاني بفارق كبير وبحصة نسبتها 10% من السوق سماعة بيكو، التي تصنعها شركة بايت دانس المملوكة لصينيين، التي تملك أيضًا منصة "تيك توك" المنافسة في وسائل الاتصال الاجتماعي.

لكن ميتا، على هيمنتها، تجد صعوبة في تسويق رؤيتها "لميتافيرس" من العوالم الافتراضية المترابطة، وفي زيادة حصة سماعات الرأس خارج سوق الألعاب الإلكترونية.

وبعد تناميها بشدة خلال جائحة كورونا، تعثرت مبيعات السماعات في الربع الأول من هذا العام، إذ تراجعت السوق الإجمالية لسماعات الواقعين الافتراضي والمعزز 54.4% على أساس سنوي.