الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يسعى لتحقيق اللقب الإفريقي.. والبداية من القاهرة

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

على قدم وساق، يخطو الأهلي المصري خطوته قبل الأخيرة نحو حلم اللقب الإفريقي الحادي عشر، خلال مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على ستاد القاهرة الدولي يوم 4 من الشهر الجاري.

ويسعى الأهلي الذي يتصدر جدول ترتيب المسابقة المحلية المصرية، بقيادة مدربه المخضرم السويسري مارسيل كولر، إلى حسم الأمر من خلال مباراة الذهاب وتسجيل أكثر من هدف خلال لقاء الذهاب بالاعتماد على طريقة هجوميه تساعده في تحقيق هدفه ثم الاعتماد على أخرى دفاعية، خلال مباراة العودة في المغرب من أجل العودة باللقب.

ويتميز المدير الفني السويسري بقدرته على قيادة المباريات المصيرية والخروج منها بأهدافه حيث ظهر خلال الفترة الماضية الأهلي المصري بأكثر من تشكيل وطريقة لعب خلال مباريات البطولة الإفريقية أو البطولة المحلية، حيث دائمًا يعتمد على الكثافات الهجومية في المباريات التي يرغب في إنهائها بأكثر من هدف خاصة في لقاءات الذهاب والإياب ثم تغيير خطته في المباراة التالية.

كما يتميز المدير الفني للأهلي المصرية بقدرته على تغيير أكثر من خطة خلال المباراة الواحدة، سواء بالاعتماد على البدلاء أو بالتغيير في المراكز داخل المعلب.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المصري مباراة الذهاب بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى والذي أصبح جاهزًا بشكل كبير بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، بالإضافة إلى التونسي على معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني في خط الدفاع، وفي الوسط المالي أليو ديانج بالإضافة على مروان عطية، وفي الهجوم كل من محمد مجدي أفشة والجنوب إفريقي بيرسي تاو وحسين الشحات، بالإضافة إلى محمود عبد المنعم كهربا كرأس حربة.

وسوم :رياضة