الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري السعودي| البطل يهزم الطائي.. والنصر يفوز في غياب رونالدو

  • مشاركة :
post-title
النصر السعودي

القاهرة الإخبارية - مروان حسين

اختتمت منافسات بطولة الدوري السعودي "روشن" الذي حسمه فريق اتحاد جدة، مساء الأربعاء، بإقامة الجولة الـ30 (الأخيرة)، والتي حسمت البطاقتين الأخيرتين للهبوط، واللتين كانتا من نصيب فريقي العدالة والباطن. 

 وحسم فريق اتحاد جدة لقب الدوري السعودي في الجولة الماضية (الـ29)، بعد منافسة قوية مع فريق النصر، ليتوج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 14 عامًا.

وأقيمت عدة مباريات هامة أبرزها:

الاتحاد يهزم الطائي

في ليلة التتويج بالدوري؛ هزم فريق اتحاد جدة نظيره الطائي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد "الجوهرة المشعة".

سجل هدفي فريق الاتحاد والمباراة كل من عبد الرزاق حمد الله من ضربة جزاء في الدقيقة 73، وهيلدر كوستا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وأنهى فريق الاتحاد بطولة الدوري، في الصدارة برصيد 72 نقطة، بينما احتل الطائي المركز التاسع برصيد 34 نقطة.

الهلال يفوز على الرائد

فاز فريق الهلال على نظيره الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد "الملز".

سجل ثلاثية الهلال كل من مصعب فهد الجوير، ومحمد حمد القحطاني، وعبد الله عطيف من ضربة جزاء في الدقائق 8 و36 و80، بينما أحرز ثنائية الرائد كل من راكان مسفر الدوسري وبابلو سانتوس في الدقيقتين 90 والخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

بهذا الفوز، أنهى فريق الهلال بطولة الدوري في المركز الثالث برصيد 59 نقطة، فيما جاء فريق الرائد في المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

النصر يهزم الفتح

تفوق فريق النصر على الفتح بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد "الأول بارك".

أحرز ثلاثية النصر كل من أندرسون تاليسكا (هدفين) في الدقيقتين 4 و66، وسجل محمد خليل مران الهدف الثالث في الدقيقة 72.

بهذا الفوز، أنهى النصر بطولة الدوري في الوصافة برصيد 67 نقطة، بينما احتل فريق الفتح المركز السادس برصيد 43 نقطة.

الهابطون إلى دوري يلو السعودي

وتأكد هبوط فريق العدالة إلى دوري يلو (الدرجة الأولى)، الذي خسر بهدفين مقابل لاشئ أمام الاتفاق، ليأتي في المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، فيما لحق به الباطن الذي احتل المركز السادس عشر (الأخير) برصيد 20 نقطة، والذي خسر أيضًا بثلاثية مقابل هدف أمام التعاون.