الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بفرمان من "لابورتا".. "ميسي" أولوية قصوى في برشلونة

  • مشاركة :
post-title
لابورتا وميسي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد تقرير صحفي أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أعطى أمرًا داخليًا بوضع ملف التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صدارة اهتمامات النادي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان ميسي غادر برشلونة عام 2021، بعد فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي عاني منها جرّاء جائحة كوفيد-19، لينضم النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن خوان أمر لابورتا أمر بوضع عملية التوقيع مع ليونيل ميسي قبل أي عملية أخرى.

وأضافت أنه في حال موافقة رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" على الخطة التي قدمها نادي برشلونة سيكون التعاقد مع ميسي هو الملف الأهم داخل النادي.

وأشارت إلى أن برشلونة حصل على موافقة شفهية من رابطة الدوري الإسباني، لكن هذا غير كاف من وجهة نظر النادي، إذ ينتظر قرارًا رسميًا ليكون قادرًا على إبرام صفقات وإكمال التشكيلة التي يريدها تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق.

ولفتت إلى أن أولوية برشلونة كانت تسجيل خماسي الفريق بابلو جافي وسيرجي روبرتو ورونالد أرواخو وماركوس ألونسو وأليخاندرو بالدي، ولكن تغيرت الأولويات بفرمان من خوان لابورتا.

وأوضحت أن نادي برشلونة يعتبر أن تسجيل عقود الخماسي مضمون بمجرد الحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني، لكن التأخير في ملف استعادة ميسي سيقلل من نسبة عودته للبلوجرانا.

ويتنافس كل من الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني وإنتر ميامي الأمريكي على التعاقد مع ميسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن ميسي استقر بنسبة كبيرة على مغادرة باريس سان جيرمان، بنهاية عقده، لكنه لم يحسم وجهته المقبلة بعد، إذ يُفاضل بين عرض الهلال السعودي الضخم "600 مليون يورو سنويًا"، أو العودة إلى نادي برشلونة.