الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول تصف إطلاق بيونج يانج لصاروخ التجسس بــ" الانتهاك الخطير"

  • مشاركة :
post-title
اجتماع طارئ للجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية الصاروخي باعتباره استفزازًا في إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى.

وعقد المكتب الرئاسي في سول اجتماعا طارئا للجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني بقيادة مستشار الأمن الوطني جو تيه-يونج لبحث إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى تزعم كوريا الشمالية أنه صاروخ فضائي يحمل قمرا صناعيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"

وأطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق ما تزعم أنه صاروخ فضائي نحو البحر الأصفر من منطقة دونج تشانج-ري، واعترفت في وقت لاحق بفشل الإطلاق، متعهدة بالمحاولة مرة أخرى في أسرع وقت ممكن.

وذكر المكتب الرئاسي في بيان اليوم الأربعاء، أن أعضاء اللجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني أكدوا أن هذا الإطلاق بغض النظر عما إذا كان قد نجح أم لا، يعد انتهاكًا خطيرًا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازًا خطيرًا يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.

وأضاف أن المشاركين اتفقوا أيضًا على الحفاظ على موقف التعاون مع الحلفاء والدول الصديقة مع الاستمرار في المراقبة الدقيقة لاحتمال قيام بيونج يانج بإطلاق إضافي.

وحضر الاجتماع وزير الوحدة كوون يونج-سيه ووزير الدفاع لي جون-سوب ومدير المخابرات الوطنية كيم كيو-هيون وغيرهم.

وقال المكتب الرئاسي إنه تم إطلاع الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول على الفور بعد الإطلاق وإخطاره بكامل المستجدات في الوقت الفعلي.