الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذيرات من ظلام دامس.. الألمان يتعلمون كيفية التعامل مع انقطاع الكهرباء

  • مشاركة :
post-title
سيدة تحاول الطبخ في ظل انقطاع التيار الكهربائي نتيجة الحرب

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

دون كهرباء لا يعمل أي شيء، فماذا إذا انقطع التيار الكهربائي لأيام؟ هذا بالفعل ما تستعد له جمعيات خيرية في ألمانيا وسط أزمة الطاقة العالمية، عن طريق تعليم المواطنين كيفية التعامل مع انقطاع التيار الكهربائي لأيام، بعد أن أصبحت احتمالية إطفاء الأضواء وحلول الظلام الدامس في أكبر اقتصاد في أوروبا، تهديدًا يمكن تصوره خلال أزمة الطاقة الحالية.

واتّجه عدد كبير من الألمان بحثًا عن نصائح بشأن انقطاع التيار الكهربائي في الحياة الواقعية، عن طريق دورات لتعلم كيفية التصرف، إذا وجدوا أنفسهم غارقين في الظلام، بحسب وكالة "رويترز". 

وقالت بيرجيت إبرلين، المدربة في اتحاد السامري العمالي (ASB): "إذا انقطعت الكهرباء، فلن يعمل شيء على الإطلاق.. ونحن في حاجة إلى فهم ما تعنيه عبارة لا شيء يعمل حقًا".

وأضافت أن المهام البسيطة، من طهي وجبة والحفاظ على رطوبة الجسم إلى رعاية الحيوانات الأليفة تصبح تحديات كبيرة، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لأيام، وفقًا لـ"رويترز".

وتقدم منظمة المعونة والرفاهية الألمانية دورات مجانية، كان آخرها أمس، حول التعايش دون كهرباء لأيام، في ظل تحذيرات وكالة الشبكة الوطنية الألمانية من تقنين الغاز المحتمل هذا الشتاء بعد انخفاض واردات الطاقة الروسية إلى ألمانيا، ورغم أن مخازن الغاز تكاد تكون ممتلئة، فإن ألمانيا تأمل في تجنب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، مع استخدام الغاز المُخزن في توفير التدفئة خلال برد الشتاء القارس.

وتشمل موضوعات الدورات التدريبية عن التعايش مع انقطاع التيار لأيام، الطهي دون كهرباء، ووسائل بديلة للحصول على مياه الشرب، والتخزين في حالات الطوارئ.

يذكر أن ألمانيا تتبنى مقترحًا داخل الاتحاد الأوروبي، بتأجيل الموردين وخفض استهلاك الغاز، لتنفيذ آلية تصحيح أسعار الغاز، بعد زيادة كبيرة في الأسعار في ظل الأزمة الروسية-الأوكرانية، ووقف تصدير روسيا للغاز لأوروبا.