الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: هجوم المسيّرات الأوكرانية على موسكو "إرهاب" استفزازي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الأوكراني بطائرات مسيّرة على موسكو عملية إرهابية هدفها استفزازي، مشددًا أن كييف تريد ترهيب السكان في روسيا.

جاء ذلك خلال تصريحات الرئيس الروسي اليوم الثلاثاء، تعليقًا على الهجوم الذي وقع اليوم بواسطة طائرات مسيّرة وطال منشآت مدنية في العاصمة موسكو.

وقال "بوتين" إن هدف تلك الضربات هو "ترهيب" السكان، وذلك تصرف إرهابي مشيرًا إلى أن "الناتو" خدع روسيا بتعهداته عدم التمدد نحو الشرق وحاول ضم أوكرانيا.

وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي عملت بشكل طبيعي وبكفاءة أثناء الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيّرة، لافتًا إلى أن روسيا دمرت المقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

وأوضح الرئيس الروسي أن القوات الروسية تهاجم البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا فقط، خلافًا لكييف التي تهاجم أهدافًا مدنية، لافتًا إلى أن مَن يحكم الإقليم الذي يسمى أوكرانيا في السنوات الأخيرة أشخاص مرتبطون بمصالح مع الغرب وأسسوا نظامًا معاديًا لروسيا.

وتابع "بوتين": بصرف النظر عما تقوله موسكو سيبحثون عن المذنبين في روسيا، إلا أننا لا نستخدم تلك الوسائل التي يستخدمها "كبار الشخصيات" في أوكرانيا.

وتعرضت العاصمة الروسية صباح اليوم لهجوم بواسطة طائرات بدون طيار، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ8 طائرات مسيّرة، وأكدت أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدميرها كلها.

من جهته أكد الكرملين، أن الهجوم الذي تم دليل على ضرورة مواصلة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.