الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرهان يلوح بـ"القوة المميتة" إذا لم ينصع "الدعم السريع" لصوت العقل

  • مشاركة :
post-title
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يتفقد القوات المرابطة ببعض المواقع

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

تفقد اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القوات المرابطة ببعض المواقع.

وأشاد "البرهان" بوقفة الشعب السوداني بكامله خلف جيشه على الرغم من المعاناة التي يعيشونها منذ ما يقارب الشهرين، بحسب بيان صادر عن الجيش السوداني.

وأشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن القوات المسلحة تخوض هذه المعركة نيابة عن شعبها، مع العلم بأنها لم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصع العدو أو يستجيب لصوت العقل.

وأكد "البرهان" أن جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد.

وبشأن تمديد الهدنة، ذكر رئيس مجلس السيادة السوداني، أنه تمت الموافقة عليها بغرض تسهيل انسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات المتمردين، بعد ما نهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم دون وازع أو ضمير.

ودعا "البرهان" إلى عدم الإلتفاف إلى ما يبثه إعلام "الميليشيا المتمردة"، ساخرًا من ادعاءاتهم بأن حربهم هذه ضد الكيزان، متسائلًا: "أين الكيزان بين هؤلاء الجنود؟".

وفي ختام حديثه، شدد رئيس مجلس السيادة السوداني على أن القوات المسلحة ستظل مستعدة للقتال حتى النصر، وأن المتمردين لن يستطيعوا أن ينالوا من هذه البلاد، وأن النصر قريب لا محالة.