الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرياض وواشنطن ترحبان بتمديد الهدنة في السودان لمدة 5 أيام إضافية

  • مشاركة :
post-title
اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد في السودان بتسهيل سعودي أمريكي

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

رحّبت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، باتفاق الجيش السوداني والدعم السريع على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد، المعني بتيسير الترتيبات الإنسانية، لخمسة أيام إضافية.

ومن المُقرر أن ينتهي الاتفاق الموقع بين الأطراف في السودان بتيسير من الرياض وواشنطن، اليوم الاثنين 29 مايو، في تمام الساعة 9:45 دقيقة بتوقيت الخرطوم.

فرصة لتمديد أطول زمنيًا

وقال المكتب الأمريكي للشؤون الإفريقية في بيان، اليوم الاثنين، إن السعودية والولايات المتحدة ترحبان باتفاق الجيش السوداني والدعم السريع على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار، الذي وقعاه في 20 مايو، لمدة خمسة أيام.

وأضاف البيان أن "التمديد سيتيح الوقت لمزيد من المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية ومناقشة احتمال التمديد لفترة أطول"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقُبيل انتهاء مدة الهدنة قصيرة الأمد، دعت المملكة والولايات المتحدة بصفتهما ميسّرين للاتفاق، القوات المسلحة السودانية والدعم السريع إلى مُواصلة النقاش للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد وقف إطلاق النار.

وأكدتا في بيان مشترك، أنه "رغم أن الاتفاق ليس كاملًا، إلا أن التمديد سيسهل إيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني".