الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برنامج الأغذية العالمي لـ"القاهرة الإخبارية": نقدم المساعدات للسودانيين بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري

  • مشاركة :
post-title
مساعدات غذائية ومالية يقدمها برنامج الأغذية العالمي للسودانيين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت شريفة سعيد، رئيس وحدة العمليات الطارئة في برنامج الأغذية العالمي، إن الوكالة تتعاون مع السُلطات المصرية؛ لتقديم مساعدات متكاملة للسودانيين اللاجئين إلى مصر منذ اندلاع الأزمة في السودان.

وأضافت "السعيد" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن برنامج الأغذية العالمي، كان من أولى الوكالات الموجودة على الأراضي السودانية، وقدمت في الأسبوع الأول من اندلاع الاشتباكات وجبات غذائية مليئة بالفيتامينات والحديد للنازحين والعالقين على الحدود السودانية.

وذكرت رئيس وحدة العمليات الطارئة في برنامج الأغذية العالمي، أنه أطلق برنامج مساعدات نقدية طارئة لدعم الفئات الضعيفة الذين يصلون إلى مصر، بعد الفرار من الصراع في السودان في الأسبوع الثاني من اندلاع الأزمة، حيث إنهم قدموا إلى مصر ولا يمتلكون أية أموال أو أمتعة تمكنهم من تدبير أمورهم المعيشية والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وكشفت عن تزايد أعداد العالقين والنازحين في الأراضي السودانية، ومع طول ساعات الانتظار على الحدود وحاجتهم إلى مساعدات غذائية ومالية مستمرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وعدم هدوء الأوضاع في الأراضي السودانية.

وتطرقت "السعيد" إلى كيفية توزيع المساعدات، والتي تتم بالتنسيق مع الهلال الأحمر الموجودين عند المعابر البرية بمصر والسُلطات المصرية، فضلًا عن امتلاك برنامج الأغذية وسائل لتقييم العائلات الأكثر احتياجًا وفق معايير معينة، وهي التي تحصل على المساعدات.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب.