الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ركيزة محورية لاستقرار المنطقة.. أهمية زيارة رئيس تيار الحكمة العراقي إلى مصر

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، أمس الأحد، في لقاء استعرض المشهد السياسي في العراق، وناقش أبرز تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، إن اللقاء شهد تقديرًا من جانب "الحكيم" للجهود المصرية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، والدور المحوري الذي تلعبه القاهرة لحفظ الاستقرار بالمنطقة الإسلامية والعربية.

وأضافت أن العراق اختلفت أحواله عما كانت قبل عقدين من الزمان، وذلك بفضل التعاون الذي يجده إقليميًا، مشيرة إلى أن زيارة "الحكيم" ركّزت أيضًا على العديد من الأمور التنموية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والعراق في العديد من المجالات.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن "الحكيم" تناول خلال زيارته لمصر، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وبالأخص تلك التي تتعلق بشُح المياه وسُبل مواجهته، ومكافحة المخدرات.

كان رئيس تيار الحكمة العراقي، قد أعرب عن بالغ تقديره لنموذج القيادة الرشيدة الذي يمثله الرئيس المصري على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك دور مصر كركيزة محورية وضامن أساسي لحفظ الاستقرار بالمنطقة الإسلامية والعربية ككل.

وذكر "الحكيم" أن بلاده تتطلع لمواصلة تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الدولتين الشقيقتين، التي تقوم على أُسس من التضامن والأخوة، معربًا عن تقدير بلاده للجهد المصري في دعم العراق، وحرص بلاده على الاستفادة من الخبرات التنموية المصرية في المجالات كافة.