الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد مشوار فني حافل.. وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن 81 عاما

  • مشاركة :
post-title
الفنان السورى أسامة الروماني

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

 بعد مشوار فني حافل، رحل الفنان السوري أسامة الروماني، صباح اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر تعرضه لنوبة قلبية بمستشفى دار الشفاء بالعاصمة دمشق.

كانت نقابة الفنانين السوريين، نعت الفنان الراحل وكتبت عبر صفحتها على موقع "فيس بوك": "ينعي فرع دمشق لنقابة الفنانين، وفاة الزميل الفنان القدير أسامة الروماني، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

رصيد فني خالد

وعلى مدار نحو 6 عقود أثرى أسامة الروماني الحياة الفنية في سوريا والكويت، ليكون له بصمات في مجال الدراما التلفزيونية والسينمائية والمسرح والبرامج، إذ كوّن رصيدًا فنيًا كبيرًا يخلّد اسمه في قلوب محبيه. 

من أشهر المسلسلات التي قدمها "زقاق المايلة"، "بريمو"، "بصمات على جدران الزمن"، "أسود وأبيض" الذي يعد من أوائل المسلسلات التي قدمها عام 1964، كما شارك في الحكاية الثانية من "سيرة بني هلال" بمسلسل "الأميرة الخضراء"، وغيرها الكثير.

 كان للأطفال نصيب من أعماله، فقدّم "افتح يا سمسم، وسلامتك"، كما وقف على خشبة المسرح مع الفنان السوري دريد لحام في مسرحية "ضيعة تشرين"، بينما قدّم للسينما عددًا من الأفلام مثل " المغامرة"، و"وجه آخر للحب" وغيرهما.

 ظل أسامة الروماني معطاءً للفن حتى آخر مشوار حياته، فشارك هذا العام 2023 في مسلسل "الكرزون" والجزء السادس من "صبايا"، و"مربي العز"، ليكون من أبرز نجوم الدراما السورية.