الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس "الكاف": جمع الأموال هدفنا الأساسي من إقامة دوري السوبر الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الهدف الأساسي من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، هو إيجاد موارد مالية إضافية توزع على الاتحادات المحلية بالقارة السمراء.

وقال باتريس موتسيبي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "البطولة" المغربية: "سنستخدم بطولة دوري السوبر الإفريقي لغرض رئيسي وحيد، الحصول على الأموال وتوزيعها على الاتحاد الأعضاء الـ54 في الاتحاد الإفريقي".

وأضاف أن بطولة دوري السوبر الإفريقي ستقام بمشاركة 8 أندية بدلًا من 24، دون الكشف عن أسماء الأندية التي ستشارك في النسخة الأولى من البطولة.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن العام الماضي، انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، في النصف الثاني من 2023، دون الكشف عن الأندية المشاركة، لكن تقارير صحفية أكدت أن البطولة ستقام بمشاركة 8 فرق، هي "الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، حوريا الغيني، بترو أتلتيكو الأنجولي، مازيمبي الكونغولي، وسيبما التنزاني"، كما زار وفد من الكاف مؤخرًا بعض الأندية المذكورة سابقًا، تمهيدًا للمشاركة في البطولة، وهو ما يرجح صحة التقارير الصحفية إلى حد كبير.