الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لقب تاريخي ووداع مفاجئ.. كشف حساب "سباليتي" مع نابولي

  • مشاركة :
post-title
لوتشانو سباليتي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

ليلة حزينة عاشتها جماهير نادي نابولي، بعد إعلان أوريليو دي لورينتس، رئيس النادي، رحيل لوتشانو سباليتي عن تدريب الفريق، بعد أيام من قيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري الإيطالي.

وقال دي لورينتس في تصريحات أبرزها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، خلال الساعات الماضية: "سباليتي أخبرني بانتهاء دوره مع الفريق وإنه يريد أن يحصل على عام فاصل في مسيرته التدريبية".

وأضاف: "سأحترم قراره رغم العقد، سباليتي رجل حر ومن الصواب أن يستمر في فعل ما يحبه".

ورحل سباليتي عن تدريب نابولي قبل عام كامل من نهاية عقده، رغم تصريحات رئيس النادي المتكررة في الفترة الأخيرة بأن المدرب مستمر في قيادة الفريق، الموسم المقبل.

كشف حسباب سباليتي مع نابولي

تولى سباليتي مهمة تدريب نابولي مطلع موسم 2021-2022، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2024، وقاد الفريق لاحتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة في موسمه الأول.

الموسم الحالي كان أكثر إثارة لـ"سباليتي" مع نابولي، إذ صنع فريقًا مُرعبًا بقيادة النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، ليحقق لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ 33 عامًا، لتعم الفرحة أرجاء المدينة التي انتظرت طويلًا لتحقيق هذا الحلم.

احتقال سباليتي بتتويج نابولي بالدوري الإيطالي

تتويج نابولي جاء عن جدارة واستحقاق، إذ حصد اللقب قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، ويتربع حاليًا على جدول الترتيب برصيد 87 نقطة وبفارق 16 نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني، قبل جولة من انتهاء البطولة.

وواصل لوتشانو سباليتي كتابة التاريخ بقيادة نابولي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، لأول مرة في تاريخ النادي، لكن مشواره في البطولة توقف عند هذا الحد بالخسارة أمام ميلان.

بشكل عام قاد سباليتي نابولي في 95 مباراة، فاز في 61 لقاءً، وتعادل في 16 مناسبة، وخسر 18 مواجهة.

والآن يغادر سباليتي نابولي من الباب الكبير، بعدما جلب لقبًا تاريخيًا أنهى به حرمانًا دام لعقود، وسطر تاريخًا جديدًا للفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليزيد من صعوبة مهمة المدرب الذي سيخلفه، بعدما رفع سقف طموح الجماهير.

جماهير نابولي ترفع صورة سباليتي