الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تشن الهجوم الخامس عشر جويا على كييف منذ بداية مايو

  • مشاركة :
post-title
مسيرة - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

شنت روسيا موجة جديدة من الهجمات الجوية على كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، باستخدام طائرات مُسيرة وصواريخ كروز، وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية إن قوات الدفاع أسقطت أكثر من 40 هدفًا.

وقال مسؤولون إنه لم تقع أي أضرار كبيرة أو إصابات في كييف فيما كان الهجوم الجوي الخامس عشر الذي تشنه روسيا على المدينة منذ بداية مايو، والثاني خلال الليل على التوالي وبنفس الكثافة.

وقال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف على تطبيق تيليجرام "ليلة أخرى صعبة للعاصمة".

يأتي الهجوم في أعقاب إطلاق أكبر وابل من الطائرات المُسيرة على كييف الليلة السابقة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة العديدين. وفي هجوم أمس الأحد، تم إسقاط 36 طائرة مُسيرة فوق كييف.

وقالت الإدارة العسكرية للمدينة إن روسيا استخدمت في هجومها اليوم الاثنين مزيجًا من طائرات شاهد إيرانية الصنع وصواريخ كروز.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للمدينة على تيليجرام "بهذه الهجمات المُستمرة، يسعى العدو إلى إبقاء السكان المدنيين في حالة توتر نفسي عميق".

ولم تصدر موسكو تعليقًا بخصوص هذه الهجمات حتى الآن، ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق بشكل مستقل من التقارير المُتعلقة بحجم الهجمات.

وقال شهود من "رويترز" إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات، عندما كانت المدينة وجميع أنحاء أوكرانيا تحت الإنذار من غارات جوية في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاثنين.