الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيتو: شرط واحد لإعادة أونانا إلى منتخب الكاميرون

  • مشاركة :
post-title
صامويل إيتو

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

حدد الأسطورة صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، شرطًا واحدًا لعودة أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، لحماية عرين الأسود مجددًا.

واستبعد ريجوبير سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، أونانا من تمثيل منتخب الكاميرون، عقب مباراة سويسرا ببطولة كأس العالم الأخيرة، بعد خلاف مع الجهاز الفني.

وقال "إيتو" في كلمته أمام الجمعية العمومية للاتحاد الكاميروني، اليوم السبت: "منتخب الكاميرون لم يقدم المستوى المنتظر في بطولة كأس العالم الأخيرة، رغم أن اللاعبين بذلوا كل ما لديهم وحققوا فوزًا على البرازيل، وأصبحوا أول منتخب إفريقي يهزم راقصي السامبا بالمونديال".

وعن أزمة أونانا، قال: "كان لابد من موقف صارم في قضية أونانا لفرض الانضباط، ودعمت قرار المدير الفني للمنتخب باستبعاد اللاعب لحماية المجموعة".

وأضاف: "عودة أونانا تتطلب شرطًا واحدًا، وهو طلب المدير الفني للمنتخب الكاميروني، سبق أن تم استبعاد إيريك موتينج من المنتخب من قبل، ثم عاد بعد إعلان الجهاز الفني الحاجة لخدماته".

وتابع: "المنتخب الكاميروني الآن يمر بمرحلة إحلال وتجديد، ومازال ينافس للتأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة".

وأعلن إيتو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رفض قرار الجمعية العمومية في اجتماعها الماضي، بتمديد عمر مجلس إدارة الاتحاد الكاميروني إلى 7 أعوام بدلًا من 4 أعوام، وطلب عودتها لما كانت عليه.