الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. "ساينز" الأسرع في التجارب الحرة لسباق جائزة موناكو الكبرى

  • مشاركة :
post-title
كارلوس ساينز

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجل كارلوس ساينز، سائق فيراري، أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى لفورمولا 1، الوم الجمعة، بينما جاء فرناندو ألونسو سائق "أستون مارتن" في المركز الثاني، بحسب وكالة "رويترز".

وسجل لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، ثالث أسرع لفة بسيارة مرسيدس في شكلها الجديد، بعد إجراء تحديثات كبيرة للقوائم الجانبية ونظام التعليق، وحلّ سيرجيو بيريز -الفائز العام الماضي- في المركز الرابع مع "رد بول".

وكان بيريز حذر قبل بدء السباق من أن موناكو ليست أقوى حلبة لـ"رد بول"، على الرغم من فوز حامل اللقب بجميع السباقات الخمسة حتى الآن هذا الموسم، وإنهاء أربعة سباقات منها في المركزين الأول والثاني.

وحدد السائق المكسيكي أن ثنائي فيراري إضافة إلى ألونسو هما أكبر تهديدات لفريقه.

وسجل "ساينز" أفضل زمن للفة، وهو دقيقة واحدة و13.372 ثانية، في فترة ما بعد الظهر المشمسة بشكل جميل في الإمارة المطلة على البحر الأبيض، بعد أن تم اللجوء للإطارات المتوسطة، وكان رئيس فيراري جون ألكان يتابع التجارب.

وتفوق أفضل زمن له بفارق 0.338 ثانية عن أسرع زمن سجله ألونسو.

وانتهت جولة التجارب مبكرًا بثلاث دقائق عندما ظهرت الأعلام الحمراء بعد أن تعرض أليكس ألبون بسيارته وليامز لحادث تصادم عند مخرج المنعطف الأول سانت ديفاو، مما أدى إلى تحطم الجانب الأيسر من سيارته.

وقال جيمس فاولز، رئيس الفريق، للصحفيين، والذي بدا واثقًا رغم ذلك من أن ألبون سيشارك في الجولة الثانية للتجارب: "هناك القليل من الأضرار التي لحقت به".

وأضاف: "أعتقد أنه من المحتمل أيضًا أن تكون الزاوية الأمامية والخلفية والجناح الخلفي والجناح الأمامي تضررت".

وتوقفت التجارب قبل 22 دقيقة على النهاية، عندما اصطدم نيكو هالكنبرج بالحاجز لتدور سيارته "هاس" حول نفسها.