الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرقام محمد صلاح تبرئه من موسم ليفربول الكارثي

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بكلمات حزينة، عبر النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، عن حزنه الشديد لعدم تأهل الريدز إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكتب محمد صلاح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" "أنا محطم تمامًا، ليس هناك أي عذر على الإطلاق لذلك، كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا".

وأضاف:" نحن ليفربول والتأهل لهذه البطولة هو الحد الأدنى، أنا أسف ولكن لا يزال الوقت مبكرًا على منشور متفائل. لقد خذلنا أنفسنا وخذلنا الجماهير".

أرقام "صلاح" تبرئه من موسم ليفربول الكارثي

ورغم اعتذار النجم المصري لجماهير ليفربول على الموسم الكارثي للفريق سواء محليا أو قاريا، إلا أن الأرقام تثبت تألق النجم المصري، والذي كان بمثابة نقطة مضيئة في موسم حالك السواد للريدز.

محمد صلاح خاض 50 مباراة بقميص ليفربول هذا الموسم سجل 30 هدفًا وصنع 15 تمريرة حاسمة، وهو أفضل معدل (تهديف وصناعة) للاعب في صفوف النادي الإنجليزي هذا الموسم.

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 19 هدفًا.

كما يتواجد النجم المصري في المركز الثاني في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، خلف إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، متصدر الترتيب برصيد 12 هدفا.

محمد صلاح يحتاج إلى هدف في مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون الأخيرة، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول منذ روجر هانت في موسم 1965-1966، يسجل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

وتسجيل صلاح لهدف يجعله ينفرد بالمركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ، حيث يتقاسم حاليًا الترتيب مع ستيفن جيرارد برصيد 186 هدفًا.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ برصيد 137 هدفا، متجاوزا روبي فاولر الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 128 هدفا.