الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليابان: سنفرض عقوبات إضافية على روسيا بالتنسيق مع مجموعة السبع

  • مشاركة :
post-title
هيروكازو ماتسونو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، اليوم الجمعة، إن بلاده ستفرض عقوبات إضافية على روسيا، بعدما اتفقت دول مجموعة السبع في قمتهم، التي استضافتها اليابان الأسبوع الماضي، على تكثيف الإجراءات لمعاقبة روسيا على غزو أوكرانيا.

كما ندد ماتسونو، وهو أيضا كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، بالخطوة التي اتخذتها روسيا، أمس الخميس، حين نشرت أسلحة نووية تكتيكية في روسيا البيضاء قائلًا إنها ستزيد من حدة المواقف المتعلقة بالحرب الأوكرانية.

وقال ماتسونو في مؤتمر صحفي روتيني "باعتبارها الدولة الوحيدة التي عانت من قصف نووي خلال زمن الحرب، لا تقبل اليابان أبدًا تهديد روسيا بالأسلحة النووية، ناهيك عن استخدامها".

وأظهر قادة دول مجموعة السبع، التي تضم دولا منها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا، الأسبوع الماضي عزمهم على دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية إضافية وفرض عقوبات على روسيا وذلك في القمة السنوية التي عقدت في هيروشيما، أول مدينة تتعرض للقصف بقنبلة نووية في العالم.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة أن اليابان، بعد تنسيق العمل مع مجموعة الدول السبع، ستجمد أصول 78 مجموعة و17 فردًا من بينهم ضباط بالجيش الروسي وستحظر التصدير إلى 80 كيانًا روسيًا مثل مختبرات الأبحاث التابعة للجيش.

وقالت وزارة التجارة في بيان إن اليابان ستحظر أيضا تقديم خدمات البناء والهندسة إلى روسيا، وسيُعلن عن تفاصيل الإجراء في وقت لاحق.