الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الجوي الروسي يسقط صاروخا أوكرانيا في روستوف

  • مشاركة :
post-title
قوات الدفاع الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي جولوبيف، أن نظام الدفاع الجوي الروسي أسقط صاروخًا أوكرانيًا قرب بلدة "موروزوفسك" في المقاطعة.

وقال جولوبيف على قناته بتطبيق "تليجرام": "انطلق نظام الدفاع الجوي في بلدة موروزوفسك، وأسقط صاروخًا أوكرانيًا، قوات الجيش تقوم بعملها في المنطقة"، وحثّ حاكم المقاطعة، السكان على الالتزام بالهدوء، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

وفي وقت سابق، أفاد فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة دون طيار عند اقترابها من المدينة.

وقال: "تم تفعيل أنظمة الدفاعات الجوية فوق منطقة بيلجورود وتم إسقاط طائرة دون طيار عند اقترابها من المدينة"، وأوضح أن الجهات المختصة تعاين المكان.

وتشن القوات الأوكرانية هجمات بمسيرات على مقاطعة بيلجورود منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث ألقت طائرة دون طيار عبوة ناسفة على الطريق في بيلجورود، مما أدى إلى تلف سيارة.

ويوم الاثنين الماضي، تسللت مجموعة أوكرانية للتجسس والتخريب إلى أراضي منطقة جرايفورونسكي في المقاطعة، مما دفع إلى إجراء عملية مضادة للإرهاب.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 70 إرهابيًا أوكرانيًا - بحسب وصفها-، وتدمير 4 مركبات مصفحة، و5 شاحنات نتيجة للعملية المضادة للإرهاب، في حين تم طرد البقية إلى أراضي أوكرانيا، حيث استمروا في تعرضهم للنيران حتى تم تدميرهم تمامًا.

وقالت السلطات المحلية إن إجراءات مجموعة التخريب الأوكرانية أدت إلى إصابة 13 مدنيًا ومقتل واحد.