الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هوليوود والإعلام الأمريكي يخسر شخصيات مؤثرة بالنصف الأول من 2023

  • مشاركة :
post-title
تينا تيرنر ولانس ريدريك

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

لم ينته منتصف عام 2023، لكن تحتم على هوليوود أن تقول وداعًا لعدد من أبرز رموز وصنّاع السينما ومغنين ومبدعين أصحاب تأثير بارز في عالم الترفيه وشعبية ممتدة في جميع أنحاء العالم.

خسائر هوليوود دفعت مجلة هوليوود ريبورتر إلى تسليط الضوء على بعض الأسماء الأكثر شهرة، التي توفيت في عام 2023، وخلّف رحيلهم حالة شديدة من الحزن، خصوصًا أن الجمهور بمختلف أنحاء العالم له ذكريات عديدة مع معظمهم، من خلال أفلامهم وأغنياتهم وبرامجهم وإبداعاتهم المختلفة.

سيندي ويليامز

عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نعت في النصف الأول من عام 2023، نجوم عدة، منهم لانس ريديك، الممثل صاحب الأداء القوي والأدوار المعقدة منها دور الملازم سيدريك دانيلز، في The Wire، إذ توفي في 17 مارس عن 60 عامًا.

وبحزن شديد ودّع محبو تينا تيرنر، نجمة الروك الرائدة، إذ توفيت 24 مايو، عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد صراع مع المرض، فضلًا عن تسجيل أسطواناتها أرقامًا قياسية عالمية في المبيعات، أصبحت رمزًا نسويًا بفضل معركتها الخاصة ضد العنف المنزلي.

وعن عمر 75 عامًا رحلت سيندي ويليامز، الممثلة النشيطة التي ظهرت مرتين بقائمة المرشحات لجوائز أوسكار، قبل أن تلعب دور البطولة المثالية شيرلي فيني في المسرحية الهزلية المحبوبة ABC Laverne & Shirley، ولحقت بها راكيل ويلش، أيقونة الجمال في السينما الأمريكية، وتوفيت في 15 فبراير، وكانت تبلغ من العمر 82 عامًا.

نوح كوان

صناعة السينما بهوليوود فقدت عددًا من أبرز صنّاعها، ومنهم المنتجة نيكا جارلاند، الحائزة على جائزة إيمي، وقضت 22 عامًا مع المسلسل التلفزيوني الشهير ABC، إذ توفيت في 27 مارس عن عمر 49 عامًا، وتوفي أيضًا إدوارد ر.بريسمان، منتج فيلم Wall Street، الذي تعاون أكثر من مرة مع أوليفر ستون.

كما رحل نوح كوان، مدير مهرجان سينمائي مخضرم وموزع متخصص في الأفلام المستقلة، كان آخرها مع مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي.

وبعد مسيرة حياتية مليئة بالمشكلات القانونية وإدمان المخدرات، ومشوار مهني زُيّن بأدوار لامعة، توفي الممثل توم سايزمور، عن عمر 60 عامًا، ومن أبرز أدواره الرقيب. مات مايك هورفاث في فيلم Saving Private Ryan للمخرج ستيفن سبيلبرج. ورحلت أيضًا ليزا لورينج، الممثلة التي شاركت في الفيلم التلفزيوني الكلاسيكي The Addams Family، وتوفي راي ستيفنسون، الممثل البريطاني ذو البنية القوية، الذي لعب دور فولستاج في أفلام Thor عن عمر 58 عامًا.

جيف بيك

وفقدت السينما الكوميدية ريتشارد بيلزر، الممثل المحبوب الذي حقق شهرة عريضة في دور المحقق الساخر القوي جون مونش في Homicide: Life on the Street، كما رحل جيف بيك، أحد أعظم عازفي الجيتار على الإطلاق، الذي اشتهر في فرقة الروك الإنجليزية The Yard birds.

وخسرت صناعة السينما الأمريكية الممثلة ومدربة التمثيل ساندرا سيكات، التي تعلّم على يديها نجوم منهم لورا ديرن، ميكي رورك، هارفي كيتل، أندرو جارفيلد، ميشيل ويليامز، وأيضًا توفي جريجوري ألين هوارد، الذي كتب Remember the Titans وكان مُنتجًا وكاتبًا وراء Harriet.

وعن عمر 76 عاما توفي بيتر ويرنر، المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، المعروف بعمله التلفزيوني الذي امتد لـ5 عقود وشمل حلقات تمثيلية لمسلسلات شهيرة منها Moonlighting ،A Different World.

كما توفي بيتر راولي، وكيل آي سي إم في لوس أنجلوس ولندن، 3 يناير عن عمر 85 عامًا، الذي شغل منصب رئيس الإنتاج الأوروبي لشركة MGM وأنتج أفلامًا مستقلة، وفي الشهر نفسه توفيت آني ويرشينج عن عمر 45 عامًا، وعُرفت بدورها في الدراما التلفزيونية Bosch، وجسّدت والدة البطل الخارق الفضائي كارولينا في Marvel's Runaways.

جيرالد نورمان سبرنجر

رحيل إعلاميين

وبمجال الإعلام وعن عمر 100 عام توفي الصحفي ومقدم البرامج المخضرم برنارد كالب، الذي غطى مجموعة من الأحداث العالمية خلال مسيرته المهنية، التي استمرت 6 عقود، وأيضًا رحل عن عالمنا رسام الكاريكاتير الأمريكي الجافي عن عمر 102.

كما فقد عالم تقديم البرامج جيرالد نورمان سبرنجر، عمدة سينسيناتي السابق ومُضيف البرنامج الحواري الأكثر إثارة للجدل في أمريكا Jerry Springer، الذي شهد حوارات في الاستوديو انتهى بعضها بإلقاء الكراسي وبعض اللكمات بين الضيوف، وتوفيت فرانشيسكا كابوتشي، التي قضت أكثر من عقد من الزمن مراسلة ترفيهية شهيرة في KABC-TV في لوس أنجلوس.

وتوفي لويد موريسيت، المؤسس المشارك لـ Sesame Street، الذي انتبه إلى أن التلفزيون يمكن أن يصبح أداة لتعليم الأطفال عندما لاحظ ابنته الصغيرة وهي تحدق في نموذج اختبار تلفزيوني.