الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجم التنس السابق يرشح ألكاراز للتتويج ببطولة فرنسا المفتوحة

  • مشاركة :
post-title
كارلوس ألكاراز

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جون مكنرو، البطل السابق في البطولات الأربع الكبرى للتنس، إنه يعطي "أفضلية طفيفة" لكارلوس ألكاراز للفوز بلقب فرنسا المفتوحة على حساب نوفاك ديوكوفيتش، في ظل غياب رافائيل نادال للإصابة، بحسب وكالة "رويترز".

ولم يلعب نادال منذ إصابته في أعلى الفخذ في أثناء بطولة أستراليا المفتوحة، وقال الفائز 14 مرة في رولان جاروس، إن الأمر يستغرق عدة أشهر قبل عودته للملاعب، إذ يستعد لإنهاء مسيرته في 2024.

وأبلغ مكنرو شبكة "يوروسبورت" "صراحة، كانت الطريقة التي تمكن بها رافائيل من الهيمنة أحادية الجانب لدرجة أن كل ما يمكنك التحدث عنه هو نادال".

"نوفاك (ديوكوفيتش) لديه نفس عدد بطولات (نادال) الكبرى (22 لقبًا). لكنك لا تضعه في نفس مكانة رافائيل (في رولان جاروس). لقد رفع السقف لدرجة تجعلك لا تتخيل اقتراب أي شخص منه.

وأضاف "أصبحت الاحتمالات مفتوحة الآن، الشيء المثالي إن كان رافائيل لا يزال يلعب بمستوى مرتفع للغاية وهناك من يستطيع هزيمته. هذا ما أراد الناس رؤيته حقًا".

ويعتقد مكنرو أن ديوكوفيتش لديه فرصة هائلة في الفوز بجميع البطولات الكبرى، العام الحالي، لكن اللاعب السابق، البالغ عمره 64 عامًا، يرى أن اللاعبين الصغار مثل ألكاراز المُصنف الأول عالميًا وهولجر رونه يستطيعان الفوز أيضًا.

وتابع مكنرو "أود القول إن ألكاراز لديه فرصة أفضل نسبيا للفوز".

وأضاف "ألكاراز يعيش مع كثير من الضغط الآن لأنه لاعب صاعد بشكل لا يصدق. هو نشيط للغاية في أسلوبه والشخصية القوية التي يلعب بها تدفع الجماهير لتفضله في الفوز، موضحًا لكنك تتذكر أنه يبلغ من العمر 20 عامًا فقط لكنه يبدو أيضًا كسفير رائع لرياضتنا لدرجة أنك تنجذب إليه نوعًا ما".