الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: إسقاط 6 مسيرات أوكرانية بالقرم

  • مشاركة :
post-title
الأسطول الروسى خلال الاحتفال بيوم البحرية فى القرم

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال سيرجي أكسيونوف، حاكم منطقة القرم الموالية لروسيا، إن الدفاعات الجوية أسقطت 6 طائرات مسيرة خلال الليل في أماكن متنوعة بالمنطقة.

وحسب "رويترز" كتب أكسيونوف على تطبيق "تيليجرام" أن الهجوم لم يسفر عن سقوط مصابين أو ضحايا.

من جهته، صرح ميخائيل رازفوجاييف، حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية في شبه جزيرة القرم، بأن أنظمة الحرب الإلكترونية والبحرية في المدينة صدت هجومًا شنته طائرة مسيرة خلال الليل.

وحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أوضح رازفوجاييف في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، قائلًا: "صد جيشنا هجومًا آخر بطائرة بدون طيار على سيفاستوبول، وأسقطت قوات أسطول البحر الأسود طائرتين بدون طيار بأسلحة صغيرة".

وأضاف رازفوجاييف: "تعرضت عدة طائرات بدون طيار أخرى للتشويش، مشيرًا إلى أنه لم تحدث أضرار مادية في المدينة، مضيفا أن جميع الخدمات مستمرة في مراقبة الوضع.

وفي وقت سابق، حمّل رئيس برلمان شبه جزيرة القرم، فلاديمير كونستانتينوف، أوكرانيا المسؤولية عن عملية تخريب السكك الحديدية في سيمفيروبول، قائلا هذه "مكائد فريق إرهابي أوكراني" والأشخاص الذين يرسلونهم.

وقال كونستانتينوف خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24": "بالطبع، هذه هي كل مكائد الطرف الإرهابي الأوكراني والأشخاص الذين يرسلونهم، بالتأكيد، هؤلاء الذين نفذوا عملية التخريب ليسوا من القرم"، مضيفًا أن الجهات الأمنية تحقق في الموضوع وننتظر النتائج.

وصرح رئيس القرم، سيرجي أكسيونوف، في وقت سابق، بأن قطارًا لشحن الحبوب خرج عن مساره على خط السكك الحديدية بين محطتي تشيستينكو وبوتشتوفوي في مدينة سيمفيروبول، بسبب أعمال تخريبية نفذها مجهولون، ولم تقع إصابات.