الصين تشدد قيود مكافحة كورونا مع ارتفاع الحالات لأعلى مستوى

  • مشاركة :
post-title
إجراءات كورونا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كثفت السلطات الصينية عمليات الإغلاق لمكافحة "كوفيد 19" والقيود الأخرى؛ لمنع انتشار الإصابات مع ارتفاع الحالات إلى أعلى مستوياتها منذ إغلاق شنجهاي هذا العام، وشهدت مدينتا بكين وتشنجتشو عددا قياسيا من الإصابات اليومية . بحسب "رويترز".

وأعلنت الصين اليوم الجمعة رصد 10535 إصابة محلية جديدة أمس الخميس، وهو أعلى مستوى منذ 29 أبريل عندما كانت شنجهاي، المركز التجاري للبلاد، تكافح أخطر تفشٍ بالبلاد.

ودفعت الزيادة، التي لا تزال صغيرة وفقا للمعايير العالمية وبالنسبة لبلد يبلغ عدد سكانه 1.4 مليار نسمة، القيادة العليا في الصين إلى التأكيد مجددا على استراتيجيتها الصارمة في مواجهة الفيروس والتي يقول الرئيس شي جين بينج إنها تهدف إلى إنقاذ الأرواح خاصة كبار السن.

وسجلت مدينة قوانجتشو الجنوبية، مركز المعركة التي تخوضها الصين حاليا مع المرض، 2824 إصابة محلية جديدة أمس الخميس، وهو اليوم الرابع الذي تجاوزت فيه الإصابات حاجز الألفين.

وكان انتشار العدوى ناجمًا عن الإصابات في منطقة هايتشو المكتظة بالسكان، والتي أعلنت اليوم الجمعة إغلاقا صارما حتى يوم الأحد.

وقالت حكومة المنطقة في بيان: "يتعين على جميع السكان البقاء في منازلهم. يُسمح لشخص واحد فقط من كل أسرة بشراء الضروريات اليومية وفقا لجدول زمني".

كما تم وقف جميع وسائل النقل العام في المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 1.8 مليون شخص، وسيتم إجراء فحوص تفاعل البوليميراز المتسلسل "بي.سي.آر" بشكل إلزامي على "كل أسرة وكل فرد"، بحسب البيان.

ونقلت هيئة الصحة الوطنية عن خبير حكومي قوله، اليوم الجمعة، إن الصين لن تخفف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، لكنها ستواصل تحسينها وفقا للوضع الوبائي المتغير وتحور الفيروس.

تشديد الإجراءات

شددت مدن كبرى أخرى مثل بكين وتشنجتشو وتشونجتشينج الإجراءات هذا الأسبوع حيث عادت الحالات اليومية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأعلنت مدينة تشنجتشو، عاصمة إقليم خنان بوسط البلاد، رصد 2988 إصابة محلية جديدة، أي أكثر من مثلي اليوم السابق، في تفش آخذ في الاتساع أدى إلى فوضى عصفت بمصنع تجميع هواتف آيفون المحلي في الأسابيع الماضية.

وفي مدينة تشونجتشينج الواقعة بجنوب غرب البلاد، سُجل مستوى مرتفع جديد للإصابات بلغ 783 إصابة أمس الخميس.

وحظرت بعض مناطق المدينة اليوم الأكل في المطاعم وأوقفت العملية التعليمية في المدارس، وأُغلقت بعض محطات المترو.

وسجلت العاصمة بكين 118 إصابة محلية جديدة أمس الخميس، وهو رقم قياسي يومي وإن كان منخفضًا مقارنة بالمدن الصينية الأخرى.