الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النمو الأخضر يتصدر اليوم الثالث لاجتماعات بنك التنمية الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
دينا سالم موفدة القاهرة الإخبارية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت الإعلامية دينا سالم، موفدة "القاهرة الإخبارية" من مدينة شرم الشيخ المصرية، إنَّ الجلسات الخاصة بالاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي 2023، التي تستضيفها مصر ممثلة في البنك المركزي المصري، شهدت في اليوم الثالث حضورًا كبيرًا، ومن المقرر انعقاد جلسة لمحافظي البنوك المركزية لمواصلة الناقشات حول أزمة الغذاء في إفريقيا. 

وأضافت خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ الجلسات من المقرر أن تناقش سُبل تمويل المشروعات المرتبطة بالتغيرات المناخية بفوائد متدنية، مشيرة إلى أنَّ إفريقيا حصلت على 30 مليار دولار حتى 2020. 

وذكرت أن اليوم صدر تقرير بنك التنمية الإفريقي للتوقعات الاقتصادية لعام 2023، وكان البنك توقع تعافيًا بطيئًا، كما ناقش المشاركون النمو الأخضر في إفريقيا، كما ركزت المناقشات على إصدار سندات الباندا بـ"اليوان الصيني" وتأمل الشركات والحكومات في دعم بنك التنمية الإفريقي لتوفير التمويل لمشروعات الاقتصاد الأخضر.

كان الرئيس المصري افتتح أعمال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ، أمس الأول، التي يحضرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من 81 دولة، بالإضافة إلى 4 آلاف مُشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.