الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقاتلة روسية تمنع قاذفتين أمريكيتين من دخول الأجواء الروسية

  • مشاركة :
post-title
مقاتلة روسية من طراز su _27

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، بنبأ عاجل، أن مقاتلة روسية من طراز su _27 منعت قاذفتين أمريكيتين من طراز B_1B من دخول الأجواء الروسية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الدفاع الجوي الروسي أسقط 11 مسيّرة أوكرانية خلال اليوم، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت الدفاع الروسية: "تم اعتراض 13 صاروخًا بعيد المدى من طراز "هيمارس" و"أورجان".

وتابع البيان: "خلال اليوم، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 11 مسيّرة أوكرانية في منطقة كريمينايا في جمهورية لوجانسك الشعبية، ومناطق إيفانوفكا وكيريلوفكا ونوفواندريفكا وبيتريفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة توكاريفكا في مقاطعة خاركوف".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ عمليتها العسكرية في أوكرانيا، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 428 طائرة و235 طائرة هليكوبتر، و4273 طائرة دون طيار و424 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و9275 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1100 راجمة صواريخ و4887 مدفعًا ميدانيًا وقاذف هاون، بالإضافة إلى 10395 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.