الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: الهجوم الأوكراني المسلح على بيلجورود مثير للقلق

  • مشاركة :
post-title
الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب الكرملين، اليوم الثلاثاء، عن قلقه الشديد تجاه التوغل المسلح في بيلجورود الحدودية مع أوكرانيا.

وصرح الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، بأن توغل مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في بيلجورود يثير قلقًا عميقًا، مُؤكدًا ضرورة مواصلة العملية العسكرية الخاصة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث.

وقال "بيسكوف" في تصريحات صحفية حول أحداث بيلجورود: "ما حدث أمس مصدر قلق عميق. وهذا يؤكد مرة أخرى أن (المسلحين الأوكرانيين) يواصلون أنشطتهم ضد بلدنا، وهذا الأمر يتطلب منا جهودًا كبيرة".

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان السُلطات المحلية عن عملية مكافحة الإرهاب هناك لصد ما أطلقوا عليه مجموعة التخريب من أوكرانيا.

وأكد بيسكوف، أن الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا تم إطلاقها لمنع مثل هذه التوغلات، وأن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود من الجانب الروسي لمنع مثل هذه الحوادث.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت كييف أنها تراقب الوضع في بيلجورود عن كثب ولكن "لا علاقة لها به".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية عن استمرار عملية مكافحة الإرهاب في المنطقة، حيث تواصل وزارة الدفاع ووكالات إنفاذ القانون تطهير الأراضي الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

وقال الحاكم، فياتشيسلاف جلادكوف، على تطبيق "تيليجرام": "فيما يتعلق بالوضع في منطقة جريفورون: تواصل وزارة الدفاع جنبًا إلى جنب مع وكالات إنفاذ القانون تطهيرها"، بحسب وكالة "رويترز" الإخبارية.

وأضاف: "أناشد الآن سكان منطقة جريفورون، الذين تركوا منازلهم مؤقتًا، ليس من الممكن العودة الآن".

وأوضح جلادكوف أن امرأة لقيت حتفها خلال عملية الإجلاء، أمس الاثنين، وأفادت أنباء بأن شخصين أُصيبا، لكن قوات الأمن الروسية لم تتمكن من الوصول إليهما.

وسوم :