الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السودان.. قصف عنيف على محيط الإذاعة والتليفزيون بأم درمان

  • مشاركة :
post-title
أم درمان _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال عثمان الجندي، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، إن المدينة شهدت تحليقًا كثيفًا للطائرات بمحيط مبنى الإذاعة والتلفزيون خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح "الجندي"، أن مبنى التلفزيون تعرض لقصف مكثف، استهدف الجزء الشمالي الشرقي للمبنى وبوابة الإذاعة، ما أدى إلى تأثر استوديو الأخبار التابع للمبنى، مشيرًا إلى أن برج البث التلفزيوني لم يتأثر بهذا القصف.

وذكر أن أم درمان تشهد استقرارًا في الأوضاع المعيشية، سواء على مستوى الحركة التجارية ووسائل المواصلات، والاتصال عبر الإنترنت، مرجعًا ذلك إلى مجاورتها للولاية الشمالية، التي تخلو من أي عمليات أو مواجهات عسكرية بين الجانبين.

كان ممثلو القوات المُسلحة السودانية و"الدعم السريع"، وقّعوا اتفاقا لوقف إطلاق النار قصير الأمد، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يدخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين، ويسري مفعولها لمدة 7 أيام، ويُمكن تمديدها بموافقة الطرفين.

واتفق الطرفان على إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية، واستعادة الخدمات الأساسية، وسحب القوات من المستشفيات والمرافق العامة الأساسية، كما اتفقا على تسهيل المرور الآمن لمقدمي المساعدات الإنسانية والسلع، ما يسمح بتدفق المساعدات دون عوائق من موانئ الدخول إلى السكان المحتاجين.