الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الآسيوي يقر نظاما جديدا لتصفيات كأس العالم 2026

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأحد، نظامًا جديدًا في التصفيات الخاصة بالقارة في نسخة كأس العالم 2026، التي ستشهد مشاركة 48 منتخبًا في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ويأتي النظام الجديد للاتحاد الآسيوي كالتالي؛ الدور الأول 22 منتخبًا من المصنفين بين 26 و47 في القارة طبقًا للتصنيف العالمي، وستتقابل تلك المنتخبات ذهابًا وإيابًا ومن ثمّ يتأهل الفائزون الـ11 للدور الثاني من التصفيات.

ويشتمل الدور الثاني مشاركة 36 منتخبًا المصنفة من 1 إلى 25 آسيويًا إلى جانب 11 منتخبًا الصاعدين من الدور الأول، يقسّموا بعد ذلك على تسع مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات وتجرى المباريات بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا.

ثم يتأهل أول فريقين من التسع مجموعات إلى الدور النهائي التي ستكون 18 منتخبًا تقسم إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، وتكون المباريات بنظام الذهاب والإياب وفي النهاية يصعد للمونديال صاحب المركزين الأول والثاني مباشرة.

كما يتضمن الملحق الآسيوي المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث في الدور السابق وتُقسّم الست فرق على مجموعتين ويلحق الأولان بمونديال أمريكا.