الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران تعلن اعتقال مجموعة "إرهابية" مرتبطة بإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الايرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت إيران، اليوم الأحد، اعتقال مجموعة إرهابية على صلة بإسرائيل، على الحدود الغربية للبلاد، فى واقعة تكررت خلال الشهور الماضية. 

وذكرت"رويترز" أن موقع "نورنيوز" الإخباري شبه الرسمي في إيران، نقل عن وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، قوله إنه تم اعتقال مجموعة "إرهابية" مرتبطة بإسرائيل على الحدود الغربية للبلاد.

وقال "خطيب": "تم القبض على مجموعة إرهابية مرتبطة بالنظام الصهيوني، دخلت البلاد من الحدود الغربية".

ويأتي الإعلان وسط تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل على خلفية البرنامج النووي لطهران.

وسبق أن أعلنت إيران مرارًا، اعتقال جماعات تعمل لحساب إسرائيل في البلاد.

في أواخر يوليو العام الماضى 2022، قالت إيران إن عملاء استخباراتها فككوا شبكة مرتبطة بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، كانت تخطط لعمليات في الداخل الإيراني.

وأفاد تقرير للتلفزيون الإيراني، آنذاك، أن القوات الإيرانية اعتقلت جميع أعضاء الجماعة، وصادرت كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات ومعدات تقنية ومعدات اتصالات مملوكة للجماعة، في عمليات أمنية بأنحاء إيران.

وفى شهر يونيو العام الماضي، نقلت وكالة أنباء "إرنا" عن المدعي العام في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران، إعلانه اعتقال 3 أشخاص في أبريل للاشتباه في تعاونهم مع الموساد، بهدف قتل علماء نوويين إيرانيين.

وفي مايو العام الماضى، ضرب حادث -لم يتم توضيح أسبابه- مجمع بارشين العسكري، وهو قاعدة عسكرية كبيرة لتطوير الأسلحة قرب طهران، وأسفر عن مقتل مهندس وإصابة موظف آخر.