الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رونه يتأهل لنهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
هولجر رونه

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعافي هولجر رونه من تأخره بمجموعة وبشوط كسر الإرسال وفاز 6-7 و6-4 و6-2 على كاسبر رود المصنف الرابع عالميًا في مباراة قوية بالدور قبل النهائي لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، اليوم السبت، لينتظر ستيفانوس تيتيباس أو دانييل ميدفيديف، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وفاز "رود"، الذي بلغ النهائي في بطولتي فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة، بالمجموعة الأولى بصعوبة بفضل 22 ضربة ناجحة، منها 11 ضربة أمامية، وبدا في طريقه للوصول إلى النهائي بعد كسر إرسال منافسه في المجموعة الثانية ليتقدم بنتيجة 4-2.

وقال الدنمركي "رونه": "لقد قلت لنفسي في هذه اللحظة ليس لدي ما أخسره، ومن المرجح أن ينجح هو في الفوز بالمباراة، لذا قلت لنفسي إنه يجب اللعب بحرية والاستمتاع بالأمر وكأنها آخر مجموعة لي هنا".

وطلب "رونه" وقتًا للعلاج بسبب إصابة بسيطة في الكتف، وبعدها تراجع النرويجي رود وخسر إرساله مرتين ووصلت المباراة إلى مجموعة فاصلة.

وبعد خطأ مزدوج، كسر "رونه" إرسال "رود" وتقدم 3-1 في المجموعة الأخيرة، ولم يتأخر اللاعب البالغ عمره 20 عامًا في النتيجة بعد ذلك حتى النهاية ليحقق فوزه الأول في خمس مواجهات أمام رود.

وقال "رونه" الذي فاز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا في دور الثمانية: "لقد قدمت مجموعة من أفضل لقطاتي في التنس".

وبدأت المباراة الثانية في قبل النهائي بين تيتيباس وميدفيديف بعد تأخير قصير بسبب الأمطار.