الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي: ندعم مبادرة السلام العربية لحل قضية فلسطين

  • مشاركة :
post-title
حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، إننا نجتمع اليوم في ظل ظروف دقيقة وتحديات جسمية، مؤكدًا على عمق الروابط مع الجامعة العربية والحرص على إزالة أسباب التوتر والصراعات في المنطقة.

ودعا "طه" خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ32 المنعقدة في مدينة جدة السعودية، التي نقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، إلى حل الأزمة في السودان بما يحقق تطلعات شعبه، مناشدًا الأطراف السودانية إعلاء المصلحة الوطنية، ومرحبًا بالتوقيع على إعلان جدة بشأن حماية المدنيين بالسودان.

وأكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي دعم مبادرة السلام العربية؛ لحل قضية فلسطين، منددًا بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وداعيًا لتكثيف التعاون لدعم الشعب الفلسطيني.

وانطلقت اليوم الجمعة، في مدينة جدة السعودية، أعمال القمة العربية في دورتها الـ32، وسط أجواء تفاؤلية وتوافقية، وتطلعات إلى أن تنعكس نتائجها إيجابًا على معظم الملفات الساخنة.

ومن المقرر أن تركز أجندة "قمة التجديد والتغيير" في جدة، على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى العلاقات العربية مع دول الجوار، وكذلك الوضع المتفجر في السودان والقضية الفلسطينية.