الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسودة البيان الختامي لقمة جدة.. 32 بندا لمختلف القضايا العربية الملحة

  • مشاركة :
post-title
القمة العربية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد الإعلامي أحمد أبو زيد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" بمدينة جدة بالسعودية، التي تشهد اليوم أعمال القمة العربية في دورتها الـ 32، بأن مسودة البيان الختامي للقمة أكدت الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة لحل الأزمة السورية، والتأكيد على ضرورة تعزيز الظروف المناسبة لعودة اللاجئين السوريين.

وأوضح موفد "القاهرة الإخبارية"، في رسالة على الهواء، أن مسودة البيان الختامي للقمة العربية تضمنت 32 بندًا لمختلف القضايا العربية الملحة، شددت فيها على رفض التدخلات الأجنبية وأي وجود عسكري غير مشروع في سوريا.

كما تضمنت مسودة البيان الختامي لقمة جدة الحث على انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت، كما اشتملت المسودة على التضامن الكامل مع السودان للحفاظ على سيادته ووحدته.

وتمسكت مسودة البيان الختامي بمبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية، وإدانة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واشتملت المسودة على دعوة الولايات المتحدة إلى تنفيذ حل الدولتين.

وانطلقت اليوم الجمعة، في مدينة جدة السعودية، أعمال القمة العربية في دورتها الـ32، وسط أجواء تفاؤلية وتوافقية، وتطلعات إلى أن تنعكس نتائجها إيجابًا على معظم الملفات الساخنة.

ومن المقرر أن تركز أجندة "قمة التجديد والتغيير" في جدة، على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى العلاقات العربية مع دول الجوار، وكذلك الوضع المتفجر في السودان والقضية الفلسطينية.