الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: قصفنا أهدافا أوكرانية بصواريخ عالية الدقة

  • مشاركة :
post-title
كييف- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إنها قصفت أهدافًا عسكرية أوكرانية باستخدام صواريخ عالية الدقة، بعد يوم من موجة ضربات صاروخية على المدن الأوكرانية، وفق ما نقلت وكالة "تاس" للأنباء.

وأضافت الوزارة الروسية، في تقريرها اليومي حول الحرب في أوكرانيا، أن قواتها نفذت خلال الليلة الماضية ضربات على مستودعات للمعدات والذخيرة الأجنبية واحتياطيات للقوات المسلحة الأوكرانية، مضيفة أن الضربات التي نفذت من الجو والبحر، حققت هدفها وكل المواقع المستهدفة تمت إصابتها.

وأوضحت أنه نتيجة الضربات، تم تدمير مخزون كبير من الأسلحة والذخيرة للقوات الأوكرانية، كما أحبِط نقل الاحتياطيات إلى مناطق العمليات القتالية.

ودوت انفجارات عدّة، فجر الخميس، في العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى، حيث ناشدت السلطات السكان، الاحتماء في ملاجئ آمنة، بحسب ما أعلنت الإدارة العسكرية الأوكرانية.

وقال سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة المدنية والعسكرية في كييف، عبر تطبيق "تليجرام" إنه "تم تسجيل سقوط حطام في منطقة دارنيتسكي بالعاصمة. يجري التحقق من البيانات الخاصة بالضحايا والأضرار".

بدوره أعلن الجيش الأوكراني أنّ منطقة فينييتسيا بوسط البلاد، تتعرّض لهجمات "بصواريخ كروز"، مشيرًا إلى أنّه أطلق تحذيرات للسكّان في سائر أنحاء البلاد من خطر تعرّضهم لضربات جوية.