الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوى الانفجارات يهز أوكرانيا.. قتيل في أوديسا وحرائق في كييف

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف في كييف- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقي شخص حتفه في ضربة صاروخية روسية على منشأة صناعية في مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا، فيما تسببت غارة جوية في اندلاع حريقين بالنواحي الشرقية من كييف.

جاء هذا فيما أعلنت الإدارة العسكرية الأوكرانية، وقوع انفجارات عدة، في كييف ومناطق أوكرانية أخرى، حيث ناشدت السلطات السكان، للاحتماء في ملاجئ آمنة.

ونقلت "رويترز" عن سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة المدنية والعسكرية في كييف، عبر تطبيق "تليجرام" إنّه "تمّ تسجيل سقوط حطام في منطقة دارنيتسكي بالعاصمة. يجري التحقّق من البيانات الخاصة بالضحايا والأضرار".

وأضاف أن حريقًا اندلع في مبانٍ غير سكنية بمنطقة ديسنيانسكي شرقي العاصمة. ولم يقدم مزيدًا من المعلومات بخصوص ضحايا. وتابع أن كييف هوجمت بصواريخ كروز وأن الدفاعات الجوية أسقطتها كلها.

بدوره، أعلن الجيش الأوكراني أنّ منطقة فينييتسيا بوسط البلاد، تتعرّض لهجمات "بصواريخ كروز"، مشيرًا إلى أنّه أطلق تحذيرات للسكّان في سائر أنحاء البلاد من خطر تعرّضهم لضربات جوية.

وكتب سيرهي براتشوك، وهو متحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا، على تيليجرام يقول "إن شخصين أصيبا في الهجوم على أوديسا".

وقال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على تيليجرام إن حريقا اندلع في مرأب بمنطقة دارنيتسيا في العاصمة. وتساقط حطام أيضا في منطقة دنيبرو في كييف. ولم يسفر الحادثان عن قتلى. وأفاد كليتشو بوقوع عدة انفجارات في مناطق دارنيتسك ودينبروفسك في العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب هيئة البث العامة الأوكرانية.