الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاتب صحفي لبناني: حزب الله صاحب "الورقة البيضاء".. ويتعمد إسقاط النصاب

  • مشاركة :
post-title
لقطة من شاشة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أسعد بشارة الكاتب الصحفي اللبناني، إن هناك تعطيلًا متعمدًا لانتخاب الرئيس الجديد للبلاد، وإسقاط النصاب في كل جلسة من حزب الله.

وأضاف "بشارة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبوزيد لنشرة الأخبار المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الورقة البيضاء التي ظهرت في انتخاب الرئيس اللبناني اليوم على مدار الجلسات السابقة، هي ورقة "حزب الله"، وأن هذا الحزب وحلفاءه يعانون خلافًا بين مرشحين أساسيين، ولهذا لم تحسم هذه النقطة بعد.

وأشار الكاتب الصحفي اللبناني، إلى أن المجتمع اللبناني في انتظار أن يحسم حزب الله تلك النقطة، وحينها يمكن الحديث حول تسمية اسم الرئيس القادم للبنان، وأن ما دون ذلك ستظل الجلسات تعقد دون جدوى.

وفشل مجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس، للمرة الخامسة على التوالي، في انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، خلفًا لميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر الماضي.

وانتهت عملية فرز الأصوات في جلسة انتخاب رئيس لبنان، وسجل للنائب ميشال معوض 44 صوتًا، ونالت "الورقة البيضاء" 47 صوتًا، وعصام خليفة 6 أصوات.

وحصلت ورقة تحمل اسم "الخطة ب" وزياد حايك وزايد بارود، على صوت واحد، و"لبنان الجديد" 7 أصوات، و"لأجل لبنان" صوتًا واحدًا، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.