الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: حريصون على توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاجتماع

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي جون كريستمان، ونائبي رئيس الشركة، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري.

وشهد اللقاء متابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وبرامجها الحالية، فضلًا عن خططها خلال الفترة المقبلة، لزيادة حجم أعمالها في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، حسب بيان للمستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وثمّن الرئيس في هذا السياق، النجاحات المتميزة للشركة في مصر على مدار نحو 30 عامًا، التي جعلتها أكبر منتج للبترول في البلاد، مؤكدًا حرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات في جميع القطاعات، لا سيما البترول والغاز.

ومن جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي، تجربة التعاون الإيجابية مع مصر على مدار العقود الماضية، مؤكدًا أنّها تمثل قصة نجاح ونموذجًا يُحتذى به في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على التزام "أباتشي" بشراكتها الراسخة مع مصر، في ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة لتحقيق اكتشافات جديدة، الأمر الذي يشجع الشركة على تعزيز جهودها لزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وعرض كريستمان، دور الشركة لخدمة المجتمع المصري في مجالات مختلفة، في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات في هذا الصدد.

وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة جون كريستمان لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعلاقات الشراكة الاستراتيجية المتشعبة بين البلدين.