الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير متحف ليبيا: معرض طرابلس للمنتجات المعاد تدويرها فرصة للحفاظ على البيئة

  • مشاركة :
post-title
محمد كعوان مدير متحف ليبيا

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال محمد كعوان، مدير متحف ليبيا، إن افتتاح معرض في العاصمة طرابلس للمنتجات المعاد تدويرها، يُعدُّ أمرًا غاية في الأهمية للحفاظ على البيئة.

وأضاف "كعوان"، خلال مداخلة مع "النشرة المغاربية" المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الغرض من تلك المعارض هو إعادة التدوير التي ستحدث نهضة كبيرة في التخلص من النفايات بطريقة حضارية، ويمكن الاستفادة من تلك النوعية من المبادرات التي تساعد على خلق فرص عمل بأيادٍ ليبية.

وأشار مدير متحف ليبيا، إلى أنه يمكن للشباب الليبي الاستفادة من تلك المبادرات من خلال محاولة التفكير في الاستفادة من هذا المعرض بإطلاق مشاريع ناشئة، الغرض منها إعادة التدوير والتخلص من النفايات المتراكمة في أكثر من مكان.

ومن جهته، قال علي الرقيبي، الناشط في مجال الصحة والبيئة الليبي، إن فكرة المعرض قائمة على إعادة تدوير بعض النفايات التي كان مصيرها الدفن والخلاص، وأنها يمكن أن تصبح مقتنيات ثمينة، فضلًا عن أنه يمكن للإنسان أن يستغل تلك الأشياء بإعادة تدويرها من جديد، للمحافظة على البيئة من حوله.

وأشار الناشط في مجال الصحة والبيئة الليبي، إلى أن المعرض لم يكن وليد بيئة بعينها، بل يوجد في أمريكا، ووصل للمغرب وتونس، واليوم يقام على أرض ليبيا.