الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معرض الشارقة الدولي للكتاب.. مشاركة 2200 دار نشر من 96 دولة

  • مشاركة :
post-title
أحمد المشتغل المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد المشتغل، المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، إن اختيار شعار معرض الشارقة للكتاب هذا العام تحت عنوان "كلمة للعالم"، جاء ليكون الصوت الذي يصل للعالم من خلال كلمة واحدة لتقديم الوفاء للأدب والثقافة والعلم.

وأضاف "المشتغل"، خلال مداخلة عبر اتصال هاتفي لبرنامج "صباح جديد" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حجم المعروضات كبير يصل لقرابة 2200 دار نشر من 96 دولة، مؤكدًا حصول معرض الشارقة في العامين السابقين على أفضل معرض بالعالم.

وأشار المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، إلى أن الإقبال هذا العام على معرض الشارقة للكتاب كبير للغاية، وأن الأعداد في تزايد بفضل زيارات المدارس التي تملأ المرات.

وذكر أن المعرض يضم جميع أنواع الكتب، وأن الإقبال والزحام كبير على الأقسام الأدبية وقسم الأطفال، فضلًا عن القسم الأجنبي الذي لاقى إقبالًا كبيرًا من الجالية الأجنبية على أرض الإمارات العربية المتحدة.

ومن جهته قال مصطفى عبيد، كاتب صحفي مصري وأحد المشاركين في معرض الشارقة الدولي للكتاب، إن هذا المعرض واحد من أهم الفعاليات الثقافية في الوطن العربي، كونه ينطلق من إمارة الشارقة، وهي إمارة لها مشروع منذ السبعينيات خاص بالثقافة يعمل على تنمية قدرات الإنسان ثقافيًا باعتباره حائط الصد الحقيقي أمام جميع الأفكار الظلامية.

وأضاف "عبيد"، لـ"صباح جديد"، أن معرض الشارقة الدولي للكتاب، ليس مجرد معرض بل هو ملتقى عظيم لجميع الأدباء والمفكرين والمبدعين من أقطار العالم العربي ودول العالم المختلفة، فضلًا عن أنه يشهد نقاشات حقيقية وندوات فيها جدل وعصف ذهني كبير للوصول إلى تصورات لمواجهة الأفكار المغلوطة، وتعظيم قدرات الإنسان عامةً.

وأشار الكاتب الصحفي المصري، إلى أن هناك مشاركة جيدة من المثقفين المصريين، إذ تملك مصر مجموعة كبيرة من المبدعين، الأغلبية العظمى منهم له يشارك في المعرض الدولي.

ويحتضن مركز إكسبو الشارقة فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي انطلق مطلع الشهر الجاري، ويستمر حتى 13 من الشهر ذاته، في دورته الـ41 تحت شعار "كلمة للعالم".