الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ17 مليار يورو.. المستشار الألماني يجدد دعم بلاده لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
لقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس مرة أخرى للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بدعم ألمانيا لبلاده "طالما كان ذلك ضروريًا".

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، إن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبرلين بمثابة "رسالة قوية"، بحسب "رويترز". 

وأضاف أن بلاده تتعاون مع شركائها "من أجل محاسبة روسيا على جرائمها".

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاتهما الثنائية في برلين، اليوم الأحد، قال شولتس إن ألمانيا التزمت الآن بمبلغ 17 مليار يورو كمساعدات عسكرية وإنسانية لأوكرانيا.

وأضاف شولتس: "لدينا علاقات وثيقة ستربط بلادنا لعقود في مواجهة الإرهاب الروسي، نقترب من بعضنا أكثر"، حسبما أورد الموقع الرسمي لشبكة "دويتشه فيله" الألمانية.

وقال المستشار الألماني: "نحن لا ندعم أوكرانيا بالطرق الإنسانية فقط ولكن أيضًا سياسيًا وماليًا وبتوريد الأسلحة"، مؤكدًا أن "روسيا يجب أن تحاسب على الجرائم التي ارتكبتها".

وأعرب شولتس عن سعادته بزيارة مدينة آخن بغرب ألمانيا رفقة زيلينسكي في وقت لاحق من اليوم، حتى يحصل الرئيس الأوكراني على جائزة شارلمان التي تُمنح لجهود التكامل الأوروبي.

من جانبه، قدم زيلينسكي الشكر لألمانيا على "دعم شعبنا.. لكل حياة أنقذتها".

وقال الرئيس الأوكراني إن شولتس "أظهر القيادة التي أعطتنا جميعًا الفرصة لجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا".

وأضاف زيلينسكي أن بلاده تريد إنهاء الحرب، لكنه أصر على أنها يجب أن تحقق "سلامًا عادلًا ومنصفًا"، مضيفًا أن وحدة أراضي أوكرانيا لا تقل أهمية عن دولة أخرى.