الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا: مقتل وإصابة 100 ألف جندي روسي ومثلهم من أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، إن الجيش الروسي خسر أكثر من 100 ألف جندي ما بين قتيل وجريح، جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر مماثلة "على الأرجح". 

وأضاف "ميلي"، لمنظمة نادي نيويورك الاقتصادي، يوم الأربعاء، إن الأزمة تسببت في الكثير من المعاناة الإنسانية قائلاً: "إنكم تنظرون إلى أكثر من 100 ألف جندي روسي قتلوا وجرحوا، ونفس الشيء على الأرجح في الجانب الأوكراني"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز". 

وبالنسبة للخسائر بين المدنيين، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية، إن 40 ألف مدني أوكراني قتلوا أيضا على الأرجح في الصراع منذ بدء الأزمة في فبراير الماضي. 

استعداد روسي للتفاوض

وفي سياق آخر، قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن "روسيا لم ترفض أبدًا إجراء مفاوضات مع أوكرانيا، وأنها لا تزال مستعدة للانفتاح على مفاوضات في هذا الشأن مع مراعاة بعض الحقائق"، بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء، منتقدة برلين لتزويد أوكرانيا بالأسلحة، بدلا من دفعها نحو المفاوضات.

ومن جانبها، نفت أوكرانيا، الثلاثاء، تعرضها لضغوط غربية، للتأثير على موقفها من الدخول في مفاوضات مع روسيا، وجددت تمسكها بعدم إجراء أي محادثات إلا بالشروط المعلنة سلفًا، وأبرزها انسحاب روسيا من جميع الأراضي التي تحتلها، إذ أوضح الرئيس الأوكراني أن شروط بلاده هي: "استعادة وحدة الأراضي، واحترام ميثاق الأمم المتحدة، والتعويض عن كل الأضرار التي تسببت فيها الأزمة، وضمان عدم تكرار ما يحدث"، وفقًا لوكالة "رويترز".