الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يويفا" ينفي نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من أسطنبول

  • مشاركة :
post-title
دوري أبطال أوروبا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" صحة التقارير الإخبارية التي زعمت أن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022 – 2023 لن يقام في العاصمة التركية أسطنبول، وذلك ردًا على تقرير صحفي أكد أن لشبونة وضعت كخيار احتياطي، إذا كانت هناك اضطرابات في تركيا عقب الانتخابات الرئاسية.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" في لندن قد أشارت إلى أنه قد تم وضع لشبونة كخيار ثانٍ في حالة وجود أي اضطرابات في تركيا، إذ تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من يونيو.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن: "بعض التقارير الإعلامية غير الدقيقة التي لا أساس لها، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس لديه مناقشات مع أي حكومات أو اتحاد وطنية بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا".

كان من المُقرر أن يستضيف استاد أتاتورك الأوليمبي في أسطنبول المباراة النهائية في عامي 2020 و2021 لكن الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، وقد تم تنظيم بطولة مصغرة للأدوار الإقصائية والمباراة النهائية في نسخة 2020 في لشبونة.

وفي مايو 2021 أُقيمت المباراة النهائية بين تشيلسي ومانشستر سيتي والتي فاز فيها "البلوز" بهدف نظيف.

قد يعود مان سيتي إلى النهائي هذا الموسم، بعدما يستضيف بطل ريال مدريد يوم الأربعاء في إياب نصف النهائي، بعد التعادل بهدف لمثله في إسبانيا، فيما وضع إنتر قدمًا في النهائي بعدما فاز على غريمه ميلان بهدفين، وتقام العودة يوم الثلاثاء.