الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: القبة الحديدية الإسرائيلية فشلت في التصدي لصواريخ المقاومة

  • مشاركة :
post-title
القبة الحديدية الاسرائيلية يوتيوب

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من القدس، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، دعت إلى فتح تحقيق في فشل القبة الحديدية في التصدي لصواريخ المقاومة.

وأضافت "أبو شمسية"، في رسالتها لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يبحث فيما إذا كان هناك تطور في العدة والعتاد الذي تستخدمه حركات المقاومة في قطاع غزة، أم أن هناك مشاكل تقنية في القبة الحديدة، كما تحدثت أجهزة الأمن العسكرية الإسرائيلية، تتعلق بالمجسمات والرادارات، أو ترجيح آخر وهو أن القبة أصبحت منظومة غير قادرة على التصدي لمثل هذه الصواريخ.

وأوضحت أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها لم يتم تحديده من أي جهة رسمية، ولكن هناك 9 رشقات صاروخية كانت قد طالت مستوطنة، عسقلان، وبلدات إسرائيلية، وهذا يعني أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة قد يتجاوز الـ 1000 وربما تزداد هذه الأعداد.

وأشارت إلى أن ما يغير موازين هذه المعادلة هو وقوع قتيل آخر في صفوف المستوطنين، وهذا ما ينعكس على الشارع الإسرائيلي الذي بدأ يخرج رافضًا لاستمرار رئيس الحكومة "نتنياهو" في هذه الحرب، وكانوا قد تواجدوا في "تل أبيب" في تظاهرة ضد الحكومة التي تجر على حد تعبيرهم إسرائيل إلى حرب مفتوحة يكون الخاسر فيها المواطن الإسرائيلي خاصة الذي يقطن تل أبيب أو المستوطنات القريبة من قطاع غزة.