الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الروسي يعلن إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية في زابوريجيا

  • مشاركة :
post-title
الجيش الروسي - أرشيفية -

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن مدير المركز الصحفي لقوات تجمع "فوستوك" الروسية، ألكسندر جوردييف، اليوم الجمعة، بأن الجيش الروسي تمكن من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية وأربع أخرى انتحارية على محور زابوريجيا.

وقال "جوردييف": "أسقطت وسائل الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ونيران الأسلحة الخفيفة ثلاث طائرات مسيرة وأربع طائرات بدون طيار انتحارية"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وتابع: "تم تدمير نقطة انتشار مؤقتة للعدو على محور زابوريجيا في منطقة بلدة بولتافكا، بنيران قذائف المدفعية وفي منطقة جولياي بولي، دمر طاقم المدفعية ذاتية الدفع (جفوزديكا) طاقم هاون أوكراني".

واستطرد مدير المركز الصحفي لقوات تجمع "فوستوك": "الطائرات المسيرة الروسية دمرت سيارة مدرعة أوكرانية "كازاك" في منطقة مالايا توكماتشكا وشاحنتين صغيرتين للعدو في منطقة نوفودانيلوفكا".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الوضع العام في منطقة العملية العسكرية الخاصة تحت السيطرة، في بيان أمس الخميس، أوضحت فيه أن "التصريحات حول الاختراقات الدفاعية في خطوط المواجهة لا تتوافق مع الواقع".

وأضاف البيان: "بدءًا من الساعة 22.00 يوم 11 مايو 2023، لا توجد إجراءات نشطة في اتجاه كوبيانسك، خلال النهار، قمعت قوات التجمع "الغربية" التابعة للقوات الروسية أعمال ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع للعدو".