الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل ريال مدريد قادر ماليا على التعاقد مع مبابي وبيلينجهام؟

  • مشاركة :
post-title
فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

آثار سعي نادي ريال مدريد للحصول على خدمات الثنائي المتألق كيليان مبابي وجود بيلينجهام، هذا الصيف، لمقارنات مع إنفاقهم خلال حقبة "جالاكتيكوس" في أوائل العقد الأول من القرن الـ21، إذ تم التعاقد مع رونالدو الظاهرة وديفيد بيكهام ولويس فيجو وزين الدين زيدان.

وبحسب صحيفة "تليجراف" فإن هذه الأيام تعد مختلفة عن السابق، بسبب قواعد اللعب النظيف التي تقيد عمليات الشراء وتربطها بالأرباح، ويبقى السؤال هل ريال مدريد قادر على تحمل هذه النفاقات الضخمة؟.

تشير التقارير الصحفية إلى أن ثمن البريطاني بيلينجهام يبلغ الـ100 مليون إسترليني، إذا كان سيغادر نادي بروسيا دورتموند هذا الصيف، أما مبابي فستكون قيمة انتقاله 200 مليون إسترليني.

وأفادت "تليجراف"، بأن ريال مدريد باع 30% من أرباحه خلال العشرين سنة التالية، من ملعب "سانتياجو برنابيو"، الذي أعيد بناؤه مرة أخرى من خلال مستثمر أمريكي مقابل 360 مليون يورو، وصرف 166 مليون يورو، الصيف الماضي، وفقًا لأحدث النتائج المالية، لإنقاذ النادي من الخسائر المالية.

ويشار إلى أن نادي برشلونة باع أجزاء من إيراداته المستقبلة مقابل 700 مليون يورو، الصيف الماضي، وإذا اعتبر الاتحاد الأوروبي ما يقوم به ريال مدريد وبرشلونة ديونًا مستقبلية فقد يعاقبا بوقف الانتقالات كما حدث مع أندية أوروبية أخرى.

وهناك شريحة مالية سيحصل عليها ريال مدريد مقابل بيع بعض الحقوق في الملعب وستبلغ 96 مليون يورو، وسيتم استخدمها في تعطية رواتب اللاعبين إلى جانب الضرائب المرتبطة بالنادي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن هذه الميزانية لا تخبرنا أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يمكنه أن يبرم صفقة ضم مبابي وبيلينجهام.