الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

239 فيلما ومشاركة مغربية في الدورة الـ70 لمهرجان سيدني السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم the new boy

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تستعد إدارة مهرجان سيدني السينمائي لانطلاق الدورة المقبلة، التي تحمل رقم 70 من تاريخ المهرجان، ويشارك بها 239 فيلمًا من 67 دولة، بما في ذلك 37 عرضًا عالميًا لأول مرة، و123 عرضًا أوليًا في أستراليا.

أعلن ناشين مودلي مدير المهرجان القائمة الكاملة وعناوين الأفلام المشاركة بالدورة المقبلة، إذ تشهد العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي الأسترالي The Dark Emu Story للمخرج آلان كلارك، ووثائقي شارلوت ريجان Scrapper الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان صندانس، و Monster لكوري إيدا هيروكازو، وكوميديا Fallen Leaves للمخرج آكي كوريسماكي.

وتحضر المشاركة العربية بالمهرجان من خلال فيلم "كذب أبيض" أو The Mother of All Lies للمخرجة المغربية أسماء المودر، ومن الأفلام المتنافسة أيضا Cobweb للمخرج كيم جي وون.

 ويشارك بالمهرجان 54 فيلمًا وثائقيًا تتناول القضايا المعاصرة الحاسمة، ومن المقرر أن يعرض في حفل الافتتاح فيلم The New Boy للمخرج الأسترالي وارويك ثورنتون، بطولة كيت بلانشيت، وديبورا جين ميلمان.

ويزخر برنامج مهرجان سيدني 2023، بعرض مجموعة ديناميكية وموسعة من صانعي الأفلام الناشئين والمتمرسين من جميع أنحاء العالم، حسبما أكدت إدارة المهرجان في بيان إعلامي، مضيفة: "في الوقت الذي نحتفل فيه بإنجازنا الـ70، نعرب عن امتناننا لمدينة وشعب سيدني، الذي جعل المهرجان بفضل شغفه الثابت بالسينما، منصة شاملة ومرحبة لصانعي وعشاق الأفلام على حدٍ سواء.