الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد المصابين إلى 64 إصابة بينهم 3 أطفال و7سيدات

  • مشاركة :
post-title
الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن المناطق السكنية بقطاع غزة شهدت قصفًا إسرائيليًا مكثفًا، مؤكدًا ارتفاع أعداد المصابين إلى 64 إصابة بينهم 3 أطفال و7سيدات.

وأضاف "القدرة"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال تستهدف أطقم الإسعاف والأطقم الطبية بقطاع غزة، وعدم توافر الأجهزة الطبية تمثل تحديًا للأطقم الطبية.

وأشار إلى أن جثامين الشهداء وأنواع الإصابات تؤكد أن القوات الاحتلال تستخدم الأسلحة الفتاكة في غزة، وهناك تفاقم بأعداد المرضى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، وغلق المعابر مع القطاع، ويعمل رجال الإسعاف على إجلاء الضحايا من أماكن الاستهداف بالقطاع.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، أن هناك 17 شهيدًا و37 إصابة جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ أمس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه نفذ ضربة استهدفت عناصر من حركة الجهاد الإسلامي في موقع زعم أنه لإطلاق الصواريخ بقطاع غزة، فيما ذكر شهود أن هناك انفجارات في منطقة خان يونس بالمنطقة الجنوبية من القطاع.

وطالبت السلطات الإسرائيلية مستوطني غلاف غزة دخول الملاجئ فورًا.

جاء هذا بعد يوم واحد من شن طائرات إسرائيلية سلسلة ضربات على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 17 حتى الآن.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ، مواقع مختلفة في عدد من مناطق قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرة حربية قصفت بصاروخين موقعًا شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر شرق مدينة خان يونس، وموقعين غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيها وفي منازل المواطنين المجاورة وممتلكاتهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أمس، مخلفًا حتى الآن 17 شهيدًا ونحو 37 جريحًا بينهم أطفال ونساء، ودمارًا في الشقق السكنية والمنازل والممتلكات.