الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

760 ألف بريطاني لجأوا إلى بنوك الطعام بسبب التضخم و"أنفلونزا الطيور"

  • مشاركة :
post-title
ارتفاع التضخم يؤثر سلبا على الحياة في بريطانيا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور فاضل الزعبي، سفير الأمم المتحدة سابقًا، من عمان، إن البريطانيين يعانون منذ أكثر من عام بسبب ارتفاع التضخم الذي تجاوز زيادة الأجور، بينما أكدت مؤسسة تراسل تراست "Trussell Trust"، التي تدير شبكة تضم أكثر من 1300 بنك طعام في المملكة المتحدة، أنه على مدار العام لجأ إليها 760 ألف شخص، بزيادة 38% على أساس سنوي.

وأضاف "الزعبي" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" أن أبرز الأسباب التي ساعدت في تفاقم مشكلة الغذاء في بريطانيا ترجع لعدة عوامل عالمية وداخلية، تتمثل الأسباب العالمية في الركود الاقتصادي العالمي وارتفاع الأسعار، بينما تعاني بريطانيا داخليًا من انتشار مرض أنفلونزا الطيور الذي أثر بشكل كبير على قطاع الدواجن داخل المملكة.

وأوضح أن Trussell Trust وزعت خلال عام واحد 3 ملايين طرد غذاء في، حتى مارس الماضي، وأن بنوك الطعام هي إحدي قنوات منظمات المجتمع المدني للوصول إلى مَن هم في حالة انعدام أمن غذائي.

وتابع أن آخر تقرير صدر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" أوضح أن هناك ربع مليار يقعون في حالة انعدام أمن غذائي حاد.

وذكر سفير الأمم المتحدة السابق، أن النزاعات الداخلية في الدول تزيد من سوء الأمن الغذائي، وأنه يوجد في السودان ما يزيد على 700 ألف مواطن نازح داخلي بحاجة للمؤونة الغذائية المستعجلة.