الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فان دايك: أرقام صلاح تتحدث عن نفسها وتظهر أنه يصنع التاريخ

  • مشاركة :
post-title
صلاح وفان دايك

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أشاد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، بأداء الدولي المصري محمد صلاح، مع الريدز هذا الموسم.

وقال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو": "الإحصائيات تظهر أن صلاح يصنع التاريخ ولا ينبغي أن ننسى أنه يلعب كجناح، ومن النادر أيضًا تسجيل العديد من الأهداف في هذا المركز".

وأضاف: "هناك الكثير من العمل الذي يتم وراء الكواليس، بالنسبة إلى مو في هذه الحالة، لكنه ينطبق على الكثير من اللاعبين الذين لا يراهم أحد حقًا".

وأوضح: "بالنسبة له ليكون لائقًا لـ97% من مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ربما يكون هذا هو أصعب شيء إلى جانب الحفاظ على ثباتك في كل مباراة".

وواصل: "لا أعتقد أن هناك ما يجادله في ذلك، صلاح رائع طوال الوقت وتواجده المستمر على مدار 6 سنوات أمر غير عادي، لا أعتقد أنه من النادر قول ذلك".

واستكمل: "أنه يفعل ذلك باستمرار، حتى عندما نكافح، فإنه لا يزال يجد طريقة ليكون مهمًا للفريق، كونك ثابتًا كل 3 أو 4 أيام، من الواضح أنه يمكنك خوض مباريات لا تسجل فيها، لكن يمكنك الوصول إلى هذا المستوى، وكذلك الحفاظ على لياقتك، هذا هو أصعب شيء يمكن القيام به".

وتابع: "لا يتحدث الناس كثيرًا عن هذا النوع من الأشياء، لكن ربما ينبغي علينا ذلك، علاوة على ذلك، أرقامه تتحدث عن نفسها، في العالم الذي نعيش فيه هذه الأيام، ربما يأتي الاحترام بعد أن يتوقف عن اللعب".

واختتم: "لكنني لا أعتقد أنه يهتم بذلك على أي حال، أنه يريد فقط أن يستمر في فعل ما يفعله ويكون مهمًا للنادي، هذا هو الشيء الرئيسي".