الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية هولندا: الأردن حليف قوى لبلادنا وعلاقتنا به متميزة وتاريخية

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الهولندي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال فوبكه هويكسترا، وزير الخارجية الهولندي، إنَّ علاقات بلاده مع الأردن عميقة وقوية ووثيقة عبر التاريخ، مؤكدًا أن الأردن يعد حليفًا قويًا لبلاده. 

وأضاف "هويسكترا"، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مع نظيره الأردني أيمن الصفدي ونقلته "القاهرة الإخبارية "، اليوم الاثنين، أنَّ هولندا تُثمن هذه العلاقات المتميزة في ظل عالم يموج بالتقلبات والتحديات الكثيرة، بدءًا من الأزمة الروسية-الأوكرانية، مشيرًا إلى أن الأردن لعب دورًا أساسيًا في تسهيل إجلاء المواطنين الهولنديين من السودان عقب الاشتباكات التي اندلعت هناك. 

ووجَّه وزير الخارجية الهولندي الشكر إلى الأردن والملك عبدالله للجهود التي بذلتها عمّان في إجلاء الهولنديين بطريقة آمنة من السودان، موضحًا أنه ناقش مع نظيره الأردني بعض الملفات المشتركة ودور بلاده في التأمين والاستقرار الإقليمي.

ولفت إلى أن هولندا مستمرة في دعم اللاجئين من خلال الاستثمار في حمايتهم وتعليمهم وخلق فرص اقتصادية من أجل بناء مستقبل أفضل. 

وذكر أنَّ الأردن وهولندا يواجهان العديد من التحديات من بينها تدفق اللاجئين، وزيارته إلى عمّان اليوم ولقائه نظيره الأردني تأتي فى إطار الحوار البناء والمسائل الجيوسياسية بشأن عام، مؤكدًا أنهم قادرون على تحقيق النجاح وبناء الجسور بين البلدين من خلال التعاون في المجالات كافة.